قطع غيار غسالات الخبر

الاستفسار الآن

قطع غيار غسالات الخبر

هل تعلم أن قطع غيار الغسالات من أهم أسباب الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة؟ كل عام ، هناك ما يقدر بنحو 3000 إصابة و 50 حالة وفاة تتعلق بأجزاء الغسالات. لحسن الحظ ، هناك شيء يمكنك القيام به لتقليل مخاطر الإصابة والوفاة من قطع غيار الغسالة. تقدم المقالة التالية نصائح حول كيفية تجنب هذه الحوادث ، بالإضافة إلى كيفية العثور على قطع الغيار وتثبيتها بشكل صحيح.

ما هي قطع غيار غسالات؟

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بقطع غيار الغسالات.
أولاً ، يؤثر نوع الغسالة التي لديك على الأجزاء التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها في متناول اليد.
ثانيًا ، يمكن أن يحدد عمر جهازك أيضًا الأجزاء الضرورية.
ثالثًا ، يمكن أن يؤثر نمط جهازك – التحميل الأمامي أو التحميل العلوي – أيضًا على الأجزاء الضرورية. أخيرًا ، قد تستخدم بعض العلامات التجارية للآلات أجزاءً أكثر تحديدًا أو نادرة من غيرها.

عندما يتعلق الأمر بالغسالات ، يوجد نوعان أساسيان: التحميل الأمامي والتحميل العلوي. يؤثر نوع الماكينة على نوع قطع الغيار التي ستحتاجها:

تتطلب آلات التحميل الأمامي أجزاءً مختلفة عن تلك التي تتطلبها آلات التحميل العلوي. على سبيل المثال ، تتطلب رافعات التحميل العلوية حزام محرض بينما لا تتطلب اللوادر الأمامية. لذلك إذا تعطل جهازك ولم يكن لديك حزام للودر العلوي ، فستحتاج إلى استبدال هذا الجزء بالإضافة إلى المحرك (الذي يكون عادةً منفصلاً عن الحزام).

بشكل عام ، تستخدم آلات التحميل الأمامي مكونات داخلية أكثر من آلات التحميل العلوي. وهذا يشمل أشياء مثل المضخات والمحركات. نتيجة لذلك ، إذا فشل أحد أجزاء اللودر الأمامي ، فقد لا تتمكن من استخدام جهازك على الإطلاق.

شيء آخر يجب مراعاته هو عمر جهازك. تميل الغسالات القديمة إلى استخدام عدد أقل وأقل من الأجزاء المتخصصة ، لذلك ما لم يكن هناك شيء قد تعطل في جهاز أقدم

أنواع قطع غيار الغسالات:

1. طبل –

الحلة هي المكون الرئيسي للغسالة التي تزيل الأوساخ والشحوم من الملابس. قد يتسبب وجود أسطوانة مكسورة أو مهترئة في توقف جهازك عن العمل.

2. المضخة –

تساعد المضخة في تحريك الماء عبر الماكينة لتدوير البراميل وتحريك الأقمشة. يمكن أن تتسبب المضخة المكسورة أو البالية في توقف جهازك عن العمل.

3. الخراطيم والتجهيزات –

تربط الخراطيم والتجهيزات أجزاء مختلفة من الماكينة ، ويمكن أن تتلف إذا لم تتم صيانتها بشكل صحيح. إذا انكسر أحد هذه الأجزاء ، فقد يتسبب ذلك في توقف جهازك عن العمل تمامًا.

4. خزان المياه –

يخزن خزان المياه الماء النظيف لاستخدامه في الغسالة ، ويمكن أن يتلف إذا لم يتم صيانته بشكل صحيح. إذا تعرض هذا الخزان للتشقق أو التسريب ، فقد يلوث المياه المستخدمة في دورة الغسيل ويؤدي إلى عواقب وخيمة على ملابسك.

من أين تشتري قطع غيار الغسالات؟

إذا كان لديك غسالة لم تعد تعمل ، أو إذا كنت تحتاج فقط إلى استبدال قطع معينة ، فهناك عدد قليل من الأماكن حيث يمكنك شراء قطع الغيار. فيما يلي بعض الأماكن الأكثر شيوعًا:

متاجر الأجهزة المحلية:

غالبًا ما تحمل متاجر الأجهزة قطع غيار للغسالات. ستحتاج على الأرجح إلى إجراء بعض الأبحاث للعثور على الجزء المحدد الذي تحتاجه ، لكن هذا ليس صعبًا في العادة.

تجار التجزئة على الانترنت:

يبيع العديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت قطع غيار الغسالات. سوف تحتاج إلى إجراء البحث الخاص بك للعثور على أفضل الأسعار والتوافر للجزء الذي تبحث عنه.

مواقع الشركات المصنعة:

لدى العديد من الشركات المصنعة الكبرى مواقع ويب تقدم قطع غيار لمنتجاتهم. قد تحتوي مواقع الويب هذه على معلومات حول المنتج أكثر من متاجر الأجهزة المحلية أو تجار التجزئة عبر الإنترنت ، وفي بعض الأحيان يكون لديهم مجموعة واسعة من الأجزاء.

كيفية تركيب قطع غيار الغسالات

إذا بدأت الغسالة في إعطائك مشكلة ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال أجزائها. ولكن قبل القيام بذلك ، تأكد من معرفة كيفية تثبيتها! سيعلمك هذا الدليل كيفية استبدال حوض الغسالة والمحرض ومضخة المياه والمزيد.

  1. قم بإيقاف تشغيل الجهاز عن طريق إيقاف تشغيل القاطع أو فصل السلك الكهربائي.
  2. قم بإزالة أي مسامير تثبت الجزء العلوي من حاوية الغسالة لأسفل.
  3. انزع الغطاء القابل للغسل الموجود أعلى الغسالة باستخدام مفك براغي أو مطرقة برأس مسطحة.
  4. إذا كان هناك أي خراطيم متصلة بحوض الغسالة ، فافصلها عن طريق الضغط على كل طرف من الخرطوم وسحبه للخارج من أسفل الغسالة.
  5. إذا كان هناك أي مرشحات متصلة بمضخة المياه ، فافصلها عن طريق سحب الأسلاك برفق حتى تخرج من موصلاتها.
  6. قم بخفض حاوية الغسالة بعناية بحيث تستقر على أربعة أقدام صغيرة مثبتة في الأسفل (أو قم بإزالة هذه الأرجل إذا لم تكن هناك حاجة إليها).
  7. تحقق من عدم وجود أي شقوق في أي من جانبي الأسطوانة (يمكن أن يسد هذا الجزء غالبًا بالوبر). إذا كانت هناك تشققات ، فقم بإدخال مسامير خشبية في كل عربة

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *