الاستفسار الآن

فني صيانة غسالات اتوماتيك الرياض/0554016367

ليس هناك شك في أن الغسالات ضرورية في أي منزل. فهي لا تقوم بعمل رائع في تنظيف الملابس فحسب ، بل إنها توفر لك أيضًا الوقت والطاقة.

ولكن مثل أي شيء آخر ، تحتاج الغسالات إلى صيانة دورية لإبقائها تعمل بشكل صحيح. هذا هو السبب في أنه من المهم أن يكون لديك فني غسالة في الرياض في متناول اليد للعناية بكل شيء – من إصلاح الأجهزة المعطلة إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

إذا كنت تعيش في الرياض وتحتاج إلى شخص يعتني بغسالتك ، فتأكد من التواصل مع فريقنا في A1 Appliance Repair. نحن هنا لمساعدتك في إعادة تشغيل جهازك بأقصى سرعة وكفاءة!

ما هو فني صيانة غسالات في الرياض؟

فني صيانة الغسالات في الرياض هو محترف يضمن التشغيل السليم وصيانة الغسالات في البيئات السكنية والتجارية.
إنهم يعملون على حل أي مشاكل مع الآلات ، والتأكد من تنظيفها بشكل منتظم ، وتقديم تعليمات حول كيفية استخدامها بشكل صحيح.

قد يشمل اليوم العادي لفني صيانة الغسالات في الرياض فحص الأجهزة بحثًا عن البلى ، وفحص مستويات المياه ، وضبط السرعات ودرجات الحرارة ، وأخطاء استكشاف الأخطاء وإصلاحها. يقومون أيضًا بتقييم فعالية دورات التنظيف والتوصية بالتغييرات أو الترقيات حسب الحاجة.

ما هي أنواع الغسالات المختلفة في الرياض؟

هناك عدة أنواع مختلفة من الغسالات التي يمكن العثور عليها في الرياض. النوع الأكثر شيوعًا هو اللودر العلوي ، والذي تم تصميمه بشكل أساسي للمنازل الأصغر.

تستخدم أجهزة التحميل العلوي كمية أقل من المياه ، لذا فهي جيدة للأشخاص الذين يعيشون في شقق أو الذين لديهم موارد مائية محدودة. تستخدم اللوادر الأمامية كمية أكبر من المياه ، لكنها عادة ما تستغرق وقتًا أقل لغسل الملابس. إنها جيدة للأشخاص الذين لديهم الكثير من الغسيل أو الذين يريدون توفير الوقت.

نوع آخر من الغسالات هو الغسالة ذات المجفف المدمج. هذه الآلات رائعة إذا لم يكن لديك مساحة لمجفف منفصل وترغب في توفير المال على فاتورة الطاقة الخاصة بك. يستخدمون مياهًا أقل من اللودر العلوي ، لذا فهم جيدون إذا كنت ترغب في الحفاظ على الموارد.

آخر نوع من الغسالات هو آلة التنظيف الذاتي. تقوم هذه الآلات بإزالة جميع الملابس المتسخة من تلقاء نفسها ، لذلك لا داعي للقلق بعد الآن. إنها مثالية إذا كان لديك الكثير من الملابس المتسخة وليس لديك الوقت لتنظيفها بنفسك في كل مرة تقوم فيها بغسلها.

كيف أنظف الغسالة؟

الخطوة الأولى في تنظيف الغسالة هي إزالة جميع الملابس والأشياء التي تريد غسلها. بعد ذلك ، قم بإيقاف تشغيل الطاقة عن الغسالة عن طريق فصل سلك الطاقة.

افتح جميع الأبواب وقم بإزالة جميع الملابس الموجودة داخل الغسالة. إذا كان هناك أي أطفال صغار أو حيوانات أليفة في المنزل ، فاتخذ احتياطات إضافية عند تنظيف ألعابهم وممتلكاتهم الأخرى حيث قد ينجذبون إلى المياه التي تمر عبر الغسالة.

بعد ذلك ، اسكب قدرًا من الماء الساخن في الغسالة من الخارج وأدخل مكبسًا في أحد أنابيب المحرض (إذا كانت الغسالة بها أكثر من واحد).

أغلق جميع الأبواب الأخرى أعلى الغسالة باستثناء باب واحد. قم بتشغيل مصدر المياه إلى الغسالة وافتح ذلك الباب قليلاً ، حتى يتدفق الماء إلى الملابس الموجودة بالداخل. أدخل خرطومًا في أحد فتحتين حنفية على الجانبين المتقابلين للغسالة ورش رذاذًا خفيفًا على جميع ملابسك بالداخل.

حرك ملابسك بيدك لمدة 30 ثانية تقريبًا أو حتى تبدأ في الخروج نظيفًا. لا تفرط في تحريك ملابسك وإلا فقد تتلف. بمجرد غسل جميع ملابسك ، أغلق هذا الباب وأغلق كلا صمامي الإمداد قبل فصل سلك الطاقة من الغسالة.

إذا كان لديك غسالة تحميل أمامي مع إمكانية الحلة ، فهذا هو الوقت المناسب لتفريغ كل براميل المياه المتسخة في حاوية أخرى

ما هي الأجزاء المختلفة للغسالة؟

تتكون الغسالة من عدة أجزاء يجب صيانتها بانتظام لضمان التشغيل السليم. فيما يلي قائمة بأهم المكونات:

1. مضخة –

تقوم المضخة بنقل الماء والصابون عبر حوض الغسيل ودورة الدوران. إذا فشلت المضخة ، فلن تعمل الغسالة.

2. حوض –

يحمل الحوض الملابس ويتم غلقه بواسطة مكبس يدفع الماء من خلال القماش. إذا فشل الحوض ، فلن تنظف الملابس وقد تبدأ في الخروج متسخًا أو مجعدًا.

3. تدور دورة المحرك –

يقوم هذا المحرك بتشغيل الاسطوانة الدوارة التي تهيج الملابس وتنظفها. إذا فشل هذا المحرك ، فلن تعمل دورة العصر بشكل صحيح وقد تتسخ الملابس أو تتجعد.

4. خرطوم –

يتصل الخرطوم بإمدادات المياه للغسالة ويحمل المياه القذرة من الحوض إلى حوض الغسالة. إذا فشل هذا الخرطوم ، فلن يتم تنظيف الغسيل وقد يبدأ في الخروج متسخًا أو مبللًا.

5. سخان المياه –

يقوم سخان الماء بتسخين الماء لاستخدامه في الغسالة قبل أن يدخل من خلال مخرج أعلىها (اللوحة الأمامية). إذا فشلت هذه الوحدة ، فقد لا يصل الماء الساخن إلى أجزاء معينة من حوض الغسل ، لذا قد لا تنظف الملابس أو تجف تمامًا

كيف أصلح غسالتي؟

إذا لم يكن أداء الغسالة بأفضل ما يكون ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإعادة تشغيلها مرة أخرى. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إصلاح الغسالة:

1. تحقق من الخطأ:

أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من المشكلة. هل الماء لا يخرج من الغسالة؟ هل الغسالة لا تدور؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون الخطأ في مصدر المياه أو المضخة أو المحرك. إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما في الجهاز نفسه ، فاخذه إلى فني لإجراء مزيد من الفحص.

2. تحقق من السدادات والعوائق:

سبب شائع آخر لعدم عمل الآلات هو السدادات والانسدادات في الأنابيب والفلاتر. للتحقق من هذه المشكلات ، قم بإيقاف تشغيل مصدر المياه للجهاز ، وإزالة أي أجزاء قابلة للإزالة مثل الأرفف والخراطيم ، وشفط جميع العوائق من خطوط الأنابيب بقطعة قماش أو منشفة ورقية. ثم استخدم المكبس لإزالة أي حطام أو انسداد. عند الانتهاء ، أعد توصيل كل شيء وقم بتشغيل مصدر المياه لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

3. تنظيف المرشحات المتسخة:

يمكن أن تتسبب المرشحات المتسخة أيضًا في عدم عمل الآلات بشكل صحيح عن طريق انسداد المضخات أو المصارف. لتنظيفها ، افصل الغسالة عن الكهرباء وأزل جميع الأجزاء القابلة للإزالة باستثناء غطاء مرشح اللوحة الأمامية (انظر الصور أدناه). قم بإزالة كل الوبر المتراكم والأوساخ باستخدام أ

ما هي مخاطر عدم تنظيف الغسالة أو إصلاحها؟

إذا لم تقم بتنظيف أو إصلاح الغسالة ، فستكون المخاطر عديدة وتشمل: تلف المياه ، والبلى على الجهاز نفسه ، وتراكم بقايا الصابون التي يمكن أن تسد فلاتر الغسالة ، وحتى الإصابة المحتملة من الشفرات الدوارة.
لتجنب هذه المخاطر ، من المهم تنظيف الغسالة والمحمل العلوي بانتظام بمنظف معتدل وقطعة قماش ناعمة. إذا ظهرت على الماكينة أي علامات تآكل أو تلف ، فقم بإحضارها للخدمة في أسرع وقت ممكن.

استنتاج

إذا كنت مثل معظم الناس ، فإن الغسالة والمجفف الخاصين بك هما أحد أهم الأجهزة في منزلك. أنت تعتمد عليها لتنظيف ملابسك ومظهرها الجيد – وتحتاج إلى الاستمرار في العمل بسلاسة من أجل القيام بذلك.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن بعض مشكلات صيانة الغسالة الشائعة وكيف يمكنك معالجتها. سنقدم لك أيضًا قائمة بالموارد إذا كنت تريد معرفة المزيد حول إصلاح الغسالة أو تثبيتها. نأمل أن يساعد هذا الدليل في الحفاظ على عمل أجهزتك على النحو الأمثل لسنوات قادمة!